منتديات القمة العراقية

خاص بجميع اهل العراق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حسين سعيد:استقالتي كانت برغبتي وسأقاضي من زور توقيعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 29/10/2012

مُساهمةموضوع: حسين سعيد:استقالتي كانت برغبتي وسأقاضي من زور توقيعي   الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 1:35 am

04/11/2012

بصرف النظر عن الاتفاق أو الاختلاف معه ، فإنه يبقى علما من اعلام الرياضة العراقية .. قدم كثير من العطاء كلاعب وإداري ورئيس لاتحاد الكرة وممثل عن العراق في كثير من المحافل الدولية .. إنه حسين سعيد الذي غاب عن الاعلام في الفترة القريبة الماضية ..التقت به جريدة "اسبوع البطل" في ملعب اربيل وفتحت معه كل الملفات الساخنة وأجاب عليها بصراحة يحسد عليها.

التفاؤل بالمستقبل

* بشكل مباشر نسألك : أين حسين سعيد الان؟

- حاليا اشغل عدة مناصب ادارية مثل نائب رئيس اتحاد الكرة العربي وعضو بلجان الاتحاد الاسيوي وعضو في المكتب التنفيذي لاتحاد غرب اسيا ..اضافة الى عملي في المدينة الرياضية في أربيل كمدير للمشروع .

* رأيك بوضع الرياضة العراقية بشكل عام والكرة بشكل خاص ؟
- من خلال متابعتي للرياضة العراقية عن بعد أجد الكثير من الامور التي تعيق تقدم الرياضة العراقية بشكل عام والكرة بشكل خاص نتيجة عدم وجود انظمة او قوانين تحتكم اليها جميع الاطراف سواء كانت اللجنة الاولمبية او الاتحادات المركزية ..وهذه الحالة تؤدي الى فوضى في الانتخابات او في العمل لذلك نأمل من البرلمان العراقي والجهات المعنية ان توحد الجهود من اجل مصلحة الرياضة العراقية وان تضع خطة مستقبلية تقوم على اساس حاجة الرياضة العراقية في السنوات القادمة.
هناك تفاؤل حول مستقبل العراق الرياضي ..اذ منذ عام 2003 الى الان مرت الرياضة العراقية بعدة محطات من الابداع ونتمنى ان يستمر هذا الابداء بوجود الجمهور الذي ساند الكرة العراقية في اصعب الظروف مقارنة مع وضع بعض الدول العربية مثل مصر وسوريا وغيرهم اللذين لم يستطيع الجانب الرياضي ان يستقطب الجمهور الى الملاعب حتى الان .


* ما الذي تفتقده الرياضة العراقية ؟
- اعتقد ان الرياضة العراقية تفتقد الى البنية التحتية مقارنة بدول الجوار لإقامة البطولات القارية والدولية وتفتقد القوانين او الالية التي عن طريقها ندير الكرة العراقية ..اما الادارات الحالية ليس لها المام كامل بكل مقتضيات الرياضة.
الرياضة العراقية تعيش في عدة تقاطعات في الهرم الرياضي كوزارة الشباب او اللجنة الاولمبية او الاتحادات المركزية او حتى الاندية الرياضية ..يجب ان تتوحد جميع الاطراف حتى تضع تخطيط كامل لخدمة الرياضة العراقية التي لطالما افرحت الشعب العراقي في اصعب الظروف التي مر بها البلد .

* ما موقف حسين سعيد من قضية محكمة الكاس ؟
- لقد قلت مسبقا إن الادارات العراقية تفتقد الى القوانين .. وسبق وان حذرت في فترة الانتخابات من أن عدم حضور ممثل عن الفيفا في بغداد سيسبب مشاكل مستقبلية وطعونا وهذا ما يحدث حاليا..وسبق ان ارسلت ثلاث رسائل الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر عن اهمية حضور الممثل عن الاتحاد الدولي الى بغداد .. وربما اعتذار ممثلي الاتحاد عن الحضور الى بغداد هو سبب الازمة الحالية بين الاتحاد والمعترضين .
قرار المحكمة القادمة الى الان مبهم لان الطرفين في اتجاهين متباعدين وكل واحد في صوب يتكلم في جانب معين .. نأمل ان تحل هذه المشكلة وان يكون القرار في مصلحة الكرة العراقية سواء ان كان الحكم مع المعترضين او الاتحاد الحالي .

استقالتي مهدت للانتخابات


* عدة اقاويل تتداول في الشارع الرياضي حول وجود دور خفي لحسين سعيد في محكمة الكاس.. ما هو ردك؟

- هذا الكلام غير صحيح أبدا خروجي من ادارة الكرة العراقي كان بإرادتي الشخصية والانتخابات الاخيرة لاتحاد الكرة اقيمت بناء على استقالتي .. لكن علاقاتي متواصلة مع رؤساء الاندية والاتحادات من اجل تقديم أي خدمة او استشارة.

* اتحدث عن دور لحسين سعيد في تقديم نصائح للمعترضين .. هل كان هنالك شيء من هذا القبيل؟
- لقد سمعت من البعض انني قمت بمنع المباريات الدولية في العراق وهنالك عدة وثائق مزورة قدمت في قاعة المحكمة من قبل الطرفين تتضمن توقيعي المزور .. لكن هذه الوثائق مفبركة وسبق ان ابلغت الطرفين بأني سأقاضي من زور توقيعي او من راسل الاتحاد الدولي باسمي ان كانت هناك وثائق ضمن هذه القضية.. انا من ساهم في رفع الحظر عن العراق بإقامة عدة مباريات دولية للمنتخبات الوطنية والأندية في العراق .. لذلك انا ارى بان الاتهام الموجه ضدي باطل وغير صحيح وعتبي على الجهة التي قدمت هذه الوثائق المزورة التي طلبت نسخ منها من المحكمة من اجل التمهيد لمحاسبة الجهة المسؤولة.
* هل صحيح ان المراسلات بين الاتحاد الدولي والاتحاد العراقي الحالي تتم عن طريق مخاطبتك على اعتبار ان الاتحاد الحالي لم يصادق عليه من قبل الفيفا ؟
- منذ عام 2007 وحتى الان لم اتسلم او اوقع اي كتاب رسمي للاتحاد الدولي..اما بخصوص الكتب الرسمية سابقا لم اكن انا من يوقع عليها إلا في حالة المخاطبات المهمة جدا .. نعم انا كنت اطلع على المراسلات سابقا لكن من يوقع عليها هو امين السر بعد اجراء محضر اجتماع.
* هل وجود حسين سعيد في اربيل هو تمهيد لعودتك لإدارة الكرة العراقية كون الاتحاد العراقي الحالي لم يصادق عليه بعد ـ كما يقال - او بسبب محكمة الكاس؟

- كلا هذه مجرد إشاعات زياراتي الاخيرة لاربيل كانت من اجل متابعة وضع المدينة الرياضية في اربيل كوني المدير التنفيذي المشرف على هذه المدينة وقد كلفت من قبل المستثمرين بوضع المخططات والأمور المطلوبة لإنجاح هذا المشروع العملاق الذي يشبه تقريبا مشروع اسباير في دولة قطر.

المنتخب يفتقد ثقافة الفوز


* رأيك بوضع المنتخب العراقي الحالي في تصفيات كاس العالم؟

- للأسف المنتخب العراقي فقد نقاط كثيرة سهلة في التصفيات وخاصة اول مباراتين امام الاردن وعمان كانت من الممكن ان تسهل علينا طريق خطف بطاقة التأهل .. هناك خلل بالعلاقة بين الاتحاد والمدرب واللاعبين ينعكس سلبا على الاداء الفني للمنتخب العراقي..عدم خوض التصفيات على ارض العراقية له تأثير سلبي ايضا..اضافة الى عدم تمكن الكادر الفني في المنتخب العراقي من تشخيص سبب تدهور مستوى المنتخب العراقي من مباراة الى أخرى لذلك انا اقترح ان يتم تشكيل لجنة فنية مختصة في الاتحاد من اجل تشخيص الخلل الذي يعيق تحسن مستوى المنتخب العراقي ..وان تكون هذه اللجنة دائمة حتى تعمل مع كافة فئات المنتخبات الوطنية بكرة القدم.


* هل انت مع بقاء زيكو كمدرب للمنتخب الوطني أم ضد بقائه؟

- وجود هذا المدرب في العراق ضروري جدا من اجل متابعة الوضع الكوري عن كثب ومراقبة مواهب الدوري العراقي .. لذلك اعتقد ان البرازيلي زيكو لم يقدم ما تطمح اليه الكرة العراقية مقارنة مع ما يتقاضاه المدرب من اجور مع كادره التدريبي..اتمنى ان يصلح مدرب المنتخب وضع الفريق من اجل المشاركة في الاستحقاقات القادمة بأفضل صورة ممكنة تليق بسمعة الكرة العراقية..المنتخب العراقي في وضع صعب في التصفيات فهو في قعر ترتيب المجموعة .. الفريق العراقي يفتقد الى ثقافة الفوز اذ لم يفز الى الان في اي مباراة في التصفيات.. لذلك يجب على الكادر الفني والإداري ان يغرس ثقافة الفوز في نفوس لاعبينا من اجل المنافسة على احد البطاقات المؤهلة الى كاس العالم.

ضميري مرتاح !


* بعد كل ما قدمته للكرة العراقية لاعبا وإداريا ورئيس اتحاد وممثلا عن العراق في كثير من المناسبات هل تعتقد انك ضحية في جانب ما ؟

- لقد عانيت كثيرا منذ عام 2003 عندما تسلمت قيادة الكرة العراقية .. إذ فـُصلت من وظيفتي ولم أحل الى التقاعد ..اغلب رؤساء الاتحادات ورؤساء الوفود تسلموا أراض داخل العراق إلا انا ! ..حوربت من جهات عديدة .. تم تلفيق علي العديد من التهم الباطلة من اجل ابعادي عن الرياضة .. واغلب من وقف ضدي وحاول ابعادي عن الرياضي يتواصلون معي الآن ويؤكدون انهم اخطئوا في الماضي وأنهم ظلموني .. وهذه شهادة افتخر بها سواء كانت من المسؤولين او الجمهور او من انتقدني في هذا الجانب .. ضميري مرتاح بما قدمته للعراق لاعبا وإداريا وخصوصا في السنوات الصعبة التي عاشها العراق منذ عام 2003.
لقد كرمت من قبل جميع الحكومات التي مرت على العراق بعد 2003 وهذا خير دليل على انني قدمت للرياضة العراقية الكثير من العطاء في وقت كان وضع العراق الامني غير مستقر وأوصلنا كرة القدم الى كافة ارجاء العراق حتى غير المستقرة منها في
ذلك الوقت.
جري
دة البطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aliraq.ephpbb.com
 
حسين سعيد:استقالتي كانت برغبتي وسأقاضي من زور توقيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمة العراقية :: الفئة الأولى :: منتدى الرياضة العراقية-
انتقل الى: