منتديات القمة العراقية

خاص بجميع اهل العراق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المالكي يوجه بتكريم منتخب الشباب لكرة القدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 29/10/2012

مُساهمةموضوع: المالكي يوجه بتكريم منتخب الشباب لكرة القدم   الأربعاء نوفمبر 21, 2012 5:05 am

بغداد – الصباح
وجه رئيس الوزراء نوري المالكي وزارة الشباب والرياضة بتكريم منتخب الشباب لكرة القدم الذي احرز المركز الثاني في كاس اسيا وتأهل الى نهائيات كاس العالم لكرة القدم التي ستقام في تركيا 2013 .
وذكرت مدير المكتب الاعلامي في وزارة الشباب والرياضة الدكتورة عاصفة موسى ان الوزارة ستنظم احتفالا كبيرا لمنتخب الشباب تكريما على الانجاز الذي حققه في نهائيات امم اسيا التي اختتمت مؤخرا في الامارات وحصوله على المركز الثاني بعد ان قدم مستوى مميزا واداء نال رضا الجميع .
واضافت موسى في تصريح لـ( الصباح الرياضي) : ان الاحتفالية المرتقبة التي ستنظمها الوزارة في وقت لاحق ستحضرها شخصيات رياضية واعلامية تكريماً للمنتخب الشبابي الذي نقل صورة ايجابية عن الكرة العراقية واستطاع ان يقدم مباريات رجولية يقارع فيها منتخبات اسيا المتطورة ونجح في حجز موقعه بين الاربعة الكبار الذين سيتواجدون في مونديال الشباب في تركيا.
على صعيد متصل اكد امين سر الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم وكالة طارق احمد لـ(الصباح الرياضي) : ان الاداء المنظم والجميل لمنتخبنا الشبابي بقيادة الملاك التدريبي الوطني الذي اشرف عليه حكيم شاكر اسهم بجعل الجمهور الرياضي يتابع مبارياته بشغف خاصة وان هذه المجموعة اصبحت امل الكرة العراقية ومستقبلها لامتلاكه عناصر شابة من الممكن ان تعيد الثقة لنا وتحقق انتصارات للكرة العراقية في المرحلة المقبلة.
واضاف احمد : يجب الا ننسى الدور الايجابي والمهم الذي لعبه الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم في مرحلة اعداد الفريق ومشاركاته المتعددة قبل الدخول في المعترك الاسيوي الذي شهد وصوله الى مرحلة النضج النهائية التي اثمرت لنا هذا المجموعة من اللاعبين الذين نقلوا صورة رائعة عن كرتنا وحصدوا على اثرها جائزة اللعب النظيف والفريق المثالي للبطولة اضافة الى تألق لاعبه مهند عبد الرحمن وحصوله على لقب افضل لاعب بالبطولة.
هذا وكان منتخبنا الشبابي لكرة القدم قد بدأ مسيرته الناجحة في الدور الاول من البطولة الاسيوية التي اختتمت في الامارات بالتعادل السلبي مع كوريا الجنوبية (صفر - صفر) ، وتلاه بفوز مستحق امام الصين (2-1) والحقه بفوز ثان امام تايلند (3- صفر) وانتقل على اثرها الى المرحلة الثانية الاقصائية ليواجه فريق الساموراي الياباني ونجح في التغلب عليه من خلال اللعب الرجولي وخرج بفوز مهم (2-1) وضمن اللعب في كاس العالم للشباب عام 2013 بتركيا.
وفي الدور النصف النهائي نجح في تلقين منتخب استراليا درساً بليغاً في الفنون الكروية وخرج بفوز قوامه هدفان وانتقل الى المباراة النهائية التي جمعته بالمنتخب الكوري الجنوبي .
ولم يحالف الحظ منتخبنا بحصد لقبه السادس بعد ان ظل متفوقاً على منافسه الكوري لمدة (91) دقيقة لكن خطأ غير محسوب جعل المباراة تذهب الى ركلات الحظ التي ابتسمت للمنتخب الكوري .
منتخبنا الشبابي قدم صورة ايجابية عن الكرة العراقية واسهم بعودة الثقة للكرة العراقية التي ستبقى منجماً للمواهب والتي ستقول كلمتها في كل المناسبات الكروية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aliraq.ephpbb.com
 
المالكي يوجه بتكريم منتخب الشباب لكرة القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمة العراقية :: الفئة الأولى :: منتدى الرياضة العراقية-
انتقل الى: