منتديات القمة العراقية

خاص بجميع اهل العراق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكهرباء تجهز بغداد بـ23 ساعة والمحافظات بأكثر من 18 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 29/10/2012

مُساهمةموضوع: الكهرباء تجهز بغداد بـ23 ساعة والمحافظات بأكثر من 18 ساعة   الأربعاء أكتوبر 31, 2012 7:59 pm

أعلنت وزارة الكهرباء، الاثنين، عن تجهيز العاصمة بغداد بالطاقة لمدة 23 ساعة والمحافظات بأكثر من 18 ساعة، في أعلى نسبة تسجل منذ 10 سنوات، مؤكدة في الوقت نفسه إدخال طاقات إضافية إلى المنظومة خلال الشهرين المقبلين.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "معدل عدد ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية لمدينة بغداد بلغ نحو 23 ساعة يومياً، في حين بلغ تجهيز المحافظات بين 18 و23 ساعة"، مبينة أن "الزيادة هي الأولى التي يشهدها العراق منذ عشر سنوات".

وأضاف المدرس أن "ساعات التجهيز في محافظات الموصل وكركوك والبصرة بلغت 22 ساعة يومياًَ، فيما بلغت ساعات التجهيز في الديوانية والسماوة وكربلاء 18 ساعة يومياً، وفي ديالى والأنبار 20 ساعة يومياً".

وعزا المدرس الزيادة في ساعات التجهيز إلى "استقرار وضع منظومة الكهرباء الوطنية، وانخفاض الأحمال، على الرغم من خروج بعض الوحدات التوليدية عن العمل"، موضحاً أن "عدداً من الوحدات التوليدية خرج عن العمل لأغراض الصيانة الدورية ومنها وحدات في محطات الدورة البخارية والمسيب البخارية وبيجي البخارية، إضافة إلى سقوط برجين تابعين لخط الضغط العالي (شعيبة ـ باب الزبير)، بسبب العواصف الترابية التي حدثت في البصرة".

وأشار المدرس إلى أن "حمل الذروة للطاقة الكهربائية في عموم العراق بلغت بحدود 8150 ميغاواط ، في حين بلغ معدل الطلب على الطاقة الكهربائية عشرة آلاف و500 ميغاواط"، مؤكداً أن "الوزارة ستدخل طاقات إضافية إلى المنظومة من خلال وحدات توليدية جديدة خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين، إلى جانب الأشهر الأربعة الأولى من عام 2013، لتصل القدرة الإنتاجية لمنظومة الطاقة الوطنية في نهاية شهر نيسان من العام المقبل 2013، إلى 12 ألف
و500 ميغاواط".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aliraq.ephpbb.com
 
الكهرباء تجهز بغداد بـ23 ساعة والمحافظات بأكثر من 18 ساعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمة العراقية :: الفئة الأولى :: منتدى الاقتصاد-
انتقل الى: