منتديات القمة العراقية

خاص بجميع اهل العراق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوريا الجنوبية تتوج بلقب بطولة آسيا للشباب على حساب العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حامد البغدادي

avatar

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

مُساهمةموضوع: كوريا الجنوبية تتوج بلقب بطولة آسيا للشباب على حساب العراق   الأحد نوفمبر 18, 2012 3:53 am

رأس الخيمة/ السبت 17 نوفمبر 2012: توج منتخب كوريا الجنوبية بلقب النسخة 37 لبطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً والتي استضافتها الامارات خلال الفترة من 3 الى 17 نوفمبر, بفوزه على العراق (4- 1) بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جرت اليوم على استاد نادي الامارات برأس الخيمة.

وكانت المباراة انتهت في وقتها الرسمي بالتعادل (1- 1) حيث افتتح مهند عبد الرحيم التسجيل لمنتخب العراق في الدقيقة (35) وأدرك مون شان جين التعادل للمنتخب الكوري في الدقيقة (92) , وفي ركلات الترجيح سجل المنتخب الكوري الجنوبي بواسطة كيم سونو وريو سيونغو وسيم سانجمين و وو جو سونغ, فيما احرز المنتخب العراقي الركلة الوحيدة بواسطة أحمد عباس وأهدر سيف سلمان ومهند عبد الرحيم.

وعزز اللقب من هيمنة المنتخب الكوري الجنوبي على البطولة بفوزه بها للمرة رقم (12) كرقم قياسي حيث توج بها أعوام 1959, 1960, 1963, 1978, 1980, 1982, 1990, 1996, 1998, 2002, 2004 و 2012.

في المقابل لم ينجح المنتخب العراقي في اضافة بطولة سادسة لرصيده حيث نال اللقب 5 مرات أعوام 1975 (مناصفة مع إيران) و1977, 1978 (مناصفة مع كوريا الجنوبية) , 1988 و 2000.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي تأهل للمباراة النهائية بفوزه على إيران 4-1 في ربع النهائي, وكان الفريق حصل على المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية في الدور الأول، بفارق الأهداف خلف العراق، حيث تعادل مع العراق 0-0 وفاز على تايلاند 2-1 وعلى الصين 1-0.

بدوره تصدر العراق ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع كوريا الجنوبية 0-0 ثم فاز على الصين 2-1 وعلى تايلاند 3-0، قبل أن يتغلب على اليابان 2-1 في الدور ربع النهائي, واستراليا (2- 0) في نصف النهائي.

وجاءت بداية المباراة لمصلحة المنتخب العراقي المدفوع بالمساندة الجماهيرية الكبيرة التي حضرت منذ وقت مبكر لمساندة اللاعبين , وقاد عمار عبد الحسين أول هجمة عراقية انتهت بتسديدة قوية مرت جوار المرمى الكوري الجنوبي في الدقيقة (7).

اعقبتها محاولة ثانية من أحمد عباس ابعدها الحارس الكوري لي شانجيون (11), وتألق قائد المنتخب العراقي الحارس محمد فرحان في ابعاد كرة خطيرة من تسديدة لي غوان في الدقيقة (16).

وعاد المنتخب العراقي لتشديد الحصار على مرمى المنافس, وأهدر همام طارق فرصة سانحة من كرة عرضية حولها محمد جبار قابلها همام برأسية مرت فوق المرمى (25).

وبحلول الدقيقة (35) نجح المنتخب العراقي في تسجيل هدف التقدم بواسطة مهاجمه مهند عبد الرحيم الذي استقبل عكسية عمار عبد الحسين من الجهة اليسرى استقلها مهند ودار حول نفسه قبل أن يسدد كرة ارضية عانقت الشباك مسجلاً الهدف الأول.

وجاءت بداية الحصة الثانية مثيرة على نفس نسق الشوط الأول حيث كاد مهند كرار أن يضيف الهدف الثاني من انفراد بالمرمى الكوري انقذها الحارس لي شانجيون (48).

وأبعد الحارس العراقي محمد فرحان تسديدة قوية من داخل المنطقة لكانج سانج وو (70) تابعها الدفاع لابعاد الخطورة.

وأجرى الجهاز الفني لمنتخب العراق تبديله الأول بخروج جواد كاظم ودخول محمد جابر (74) اعقبه بتديل ثاني بخروج المهاجم عمار عبد الحسين ودخول ايهاب كاظم, وضغط المنتخب الكوري الجنوبي بغية ادارك التعادل مع الدخول في الدقائق العشرة الأخيرة في الوقت الذي اعتمد فيه العراق على الهجمات المرتدة.

وأعاد المهاجم مون شان جين المنتخب الكوري الى المباراة بتسجيله هدف التعادل (92) مستفيداً من الكرة المرتدة من الدفاع حيث استحوذ عليها وسدد كرة ارضية من تحت اقدام المدافعين مسجلاً هدف التعادل.

وكاد المنتخب الكوري أن يضيف هدفه الثاني مع بداية الشوط الاضافي الأول من تسديدة ابعدها الحارس فرحان (97) , وعاد المنتخب العراقي لتهديد المرمى الكوري وأهدر مهند عبد الرحيم فرصة سانحة بعد مراوغته أكثر من لاعب داخل المنطقة وسدد كرة ابعدها الدفاع (104).

وعاد اللاعب نفسه ليهدر فرصة أخرى ثانية مع بداية الشوط الاضافي الثاني بعد تمريرة عكسية من الجهة اليمنى استحوذه عليها مهند قبل أن يتدخل لي شانجيون حارس المنتخب الكوري ويبعد الكرة لحظة التسديد (108).

ومضى اللعب سجالاً قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي (1- 1) ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد عبد الكريم (ساحة) جودت النحلاوي (مساعد أول) والسنغافوري تانج ييو مون (مساعد ثان) ومواطنه عبد الملك بشير (حكم رابع).
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كوريا الجنوبية تتوج بلقب بطولة آسيا للشباب على حساب العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمة العراقية :: الفئة الأولى :: منتدى الرياضة العراقية-
انتقل الى: